شؤون محلية

من اللاذقية إلى طرطوس إلى دمشق إلى المحافظات كافة

الإسكان العسكرية كما أرادها الوطن .. بناءً وإنسانيةً وجمالاً

| محمود شاهين

أحدث الفرع «2» باللاذقية بتاريخ 1/1/2009 بعد فصله عن الفرع «202» بموجب القرار رقم «13265» تاريخ 21/12/2008 وسمي الفرع «2» الإنشائي.

يقوم الفرع بتنفيذ مجموعة من المشاريع الخدمية والحيوية والمهمة لمصلحة الجهات العامة في الدولة إضافة إلى أعمال صناعية واختصاصية منها:

1- نفق الشيخ منصور: ويهدف إلى تحسين التقاطعات على أوتستراد اللاذقية كسب في موقع الشيخ منصور من مستوى واحد إلى مستويين، ويتضمن نفق عبور للسيارات سفلياً وطرقاً جانبية، وبقيمة عقدية «322350» مليون ليرة سورية وبنسبة إنجاز «50 بالمئة».

2- طريق المحلق الجنوبي في القرداحة: وهو طريق خدمي بطول إجمالي 2400 م،ط، وبقيمة عقدية «1.433082» مليار وأربعمئة وثلاثة وثلاثون مليون ليرة سورية وبنسبة تنفيذ 30 بالمئة، ويتكون من طرق وجدران استنادية مسلحة وعبارات، وهو عبارة عن حارتين ذهاباً وإياباً ومنصف وبعرض 24م.

3- المنطقة الحرفية بالقرداحة وتقسم إلى قسمين:

أ- البنية التحتية للمنطقة الحرفية: وتشمل طرقاً وساحات وتصريفاً مطرياً وصحياً وهاتفاً وكهرباء بقيمة عقدية «631777» مليون ليرة سورية وبنسبة تنفيذ 55 بالمئة.

ب- الشريحة الأولى للمنطقة الحرفية: وتشمل مخازن ومكاتب على مستويات مختلفة وبقيمة عقدية «648222» مليون ليرة سورية بنسبة تنفيذ 80 بالمئة.

4- إكساء مركز خدمة المواطن بالقرداحة: وهو مبنى خدمي نافذة واحدة وبقيمة عقدية «127631» مليون ليرة سورية وبنسبة إنجاز 100 بالمئة، إضافة إلى عقد جديد يتضمن فرش وتجهيزات المركز بقيمة «111.726» مليون ليرة سورية.

5- إعادة تأهيل مدينة القائد الخالد: وبقيمة عقدية مع الملاحق تبلغ حوالي 700 مليون ليرة سورية وتشمل صيانة كاملة للاستاد الرئيسي «المدرجات وأرضية الملعب العشبية» وبنسبة تنفيذ 99 بالمئة.

6- الأبنية البديلة لقيادة الموقع في المنطقة الساحلية في بوقا: بقيمة عقدية مع الملاحق والزيادات تبلغ 1.743900 مليار وسبعمئة وثلاثة وأربعون مليوناً وتسعمئة ألف ليرة سورية وبنسبة تنفيذ 70 بالمئة.

7- أعمال صيانة متنوعة وإنشاء مبان جديدة لمصلحة التعاونية الإنتاجية الخامسة عشرة: بقيمة عقدية تبلغ «115731» مليون ليرة سورية.

8- محطة تفريغ الحصويات في شربيت: بقيمة عقدية تبلغ «517880» مليون ليرة سورية وبنسبة تنفيذ 95 بالمئة وهي عبارة عن ساحات تخزينية للمواد الحصوية القادمة من منطقة حسياء عبر السكك الحديدية.

9- أعمال صيانة وتأهيل طرق وصرف صحي لمصلحة الخدمات الفنية ومجلس مدينة اللاذقية والبلديات الأخرى: وهي بقيم عقدية مختلفة يبلغ مجموعها حوالي 500 مليون ليرة سورية.

10- صيانة وترميم مستشفى الأسد العسكري بقيمة عقدية تبلغ «139783» مليون ليرة سورية وبنسبة تنفيذ 35 بالمئة وتشمل صيانة لكل تجهيزات المستشفى من أعمال مدنية وصيانة التجهيزات الميكانيكية والكهربائية والصحية.

11- معمل مسبق الصنع: ويقوم بأعمال صناعة الغرف المسبقة الصنع بمساحات مختلفة جمالونية وعادية وغرف مراكز التحويل الكهربائية ومحارس بيتونية وحواجز نيوجرسي وأعمدة زراعية.

بالإضافة إلى مشاريع السكن الوطني «ضاحية بوقا السكنية- توسع ضاحية بوقا «1+2» الأبنية السكنية بالزقزقانية- بناء برجين على المحضر «157» قرب قصر المحافظة- مبنى تجاري في مشروع الأوقاف- بناء برج سكني في المشروع العاشر وبقيمة عقدية «4.350» مليارات ليرة سورية وعدد شقق أكثر من 4000 شقة حيث سيتم تسليم قسم كبير من الشقق السكنية إلى المواطنين خلال فترة قريبة.

إضافة إلى المشاريع التي تم تنفيذها وتسليمها سابقاً ومنها:

«عقدة القوى البحرية- جسر مسكينة على مدخل مدينة جبلة الشمالي- المرآب الطابقي في حي العوينة باللاذقية- مرآب البلدية في المناطق الصناعية الجديدة باللاذقية- مبنى الشركة العامة للكهرباء- مستودعات التبوغ في القرداحة- دار القضاء في جبلة- مبنى قصر المحافظة الجديد- مباني السكن الشبابي باللاذقية مرحلة أولى وثانية- مبنى الشركة العامة للرخام- مبنى السجل المدني في القرداحة».
وكل هذه المشاريع تم تنفذها بدعم وتوجيهات من الإدارة العامة للمؤسسة التي ساهمت في تذليل المعوقات وحل المشكلات كافة التي تعترض عملية التنفيذ ما أدى إلى نهضة الفرع من حيث تأمين مستلزمات العمل من مواد وتجهيزات وغيرها ودفع رواتب وأجور العاملين لديه ونفقات علاجهم واستحقاقاتهم بشكل شهري ومنتظم.

العدد
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock