شؤون محلية

مدير شركة النقل الداخلي بدمشق سامر حداد: تحديد 10 مراكز لانطلاق باص المعرض في دمشق وريفها

150 باص نقل داخلي لنقل الزوار من مدينة المعارض وإليها

صرح مدير شركة النقل الداخلي بدمشق سامر حداد بأنه وبالتنسيق مع المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية تم الطلب من الشركة تأمين 150 باص نقل داخلي لتأمين نقل المواطنين من معرض دمشق الدولي وإليه، وقد تم تحديد 10 مواقع لانطلاق الباصات من دمشق وريفها.
وبيّن حداد في حديثه لـ«الاقتصادية» أنه تم تحديد مركز الانطلاق الأول تحت جسر الرئيس، والمركز الثاني ساحة باب توما، والمركز الثالث ركن الدين بجانب مشفى ابن النفيس، والمركز الرابع مشروع دمر دوار الكنيسة، والمركز الخامس مزة أوتوستراد أمام صالة الجلاء، المركز السادس جرمانا ساحة السيوف، والمركز السابع صحنايا موقف الكازية، والمركز الثامن مركز انطلاق السيدة زينب، والمركز التاسع هو مركز السومرية، والمركز العاشر هو مركز تجمع عند الجسر الخامس، حيث تمّ تخصيص باص لنقل جميع الراغبين في الذهاب إلى محطة القدم للركوب بقطار المعرض.
وأشار حداد إلى وجود باصات في محطة قطاع المعرض، التي تبعد نحو 3.5 كم عن مدينة المعارض، حيث يتم نقل زائري المعرض من المحطة إلى المدينة بوساطة الباصات.
وأوضح حداد أنه وخلال فترة المعرض سيتم وضع طاقة الشركة في فترة ما بعد الظهيرة، بداية من الساعة الرابعة والنصف تحت تصرف الشركة العامة للمعارض في حالة استنفار كاملة، لتأمين وصول وعودة جميع الزائرين للمعرض، مبيناً أنه تم التعويل على تخديم المواطنين خلال هذه المدة بتأمين احتياجات المواطنين في مدينة دمشق، منوهاً بوجود تنسيق مع شركة المرور لتسهيل عمل الشركات الخاصة لتغطية احتياجات كل الخطوط.
وعن عدد الرحلات المتوقعة لكل باص يومياً أجاب حداد: المخطط أن يقوم كل باص بثلاث إلى أربع سفرات (ذهاباً وإياباً)، مضيفاً: العام الماضي الباص قام بـ12 سفرة، العام الحالي لن يتوقف عمل الباصات حتى تتم إعادة جميع المواطنين من مدينة المعارض.
وفي ختام حديثه أكد حداد أن النقل مجاني بشكل كامل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock