العناوين الرئيسيةشؤون محلية

70 شركة وطنية جمعها معرض حلب الدولي التخصصي

اختتم معرض حلب الدولي التخصصي بنسخته الخامسة آخر أيامه يوم السبت 19 تشرين الأول من عام 2024، والذي تم اعتباره أكبر تظاهرة صناعية واستثمارية في مدينة حلب التي يشهد تاريخها بأنها العاصمة الصناعية لسورية، لما شكّله من منصة مميزة للقاء الصناعيين والمستثمرين والمستوردين والمهندسين والتقنيين، العاملين بالمجالات الضرورية في مرحلة تعافي الصناعة السورية وإعادة الإعمار.


استقطب المعرض 70 شركة وطنية من الشركات الهندسية والكيميائية والغذائية، إضافةً إلى هيئة الاستثمار السورية وغرف الصناعة والتجارة والزراعة والمدينة الصناعية بالشيخ نجار، فتنوّعت المنتجات في المعرض وكان منها الهندسي والمعدني والكهربائي والسيارات والمواد الغذائية والألبسة والمنسوجات، ما يعني بدء مرحلة تعافي الصناعة، وعودة الألق للمنتج الوطني الذي لطالما ضاهى أفخم المنتجات العالمية، خاصةً في المجالين الغذائي والنسيجي.
أما بالنسبة للمشاركات الدولية… فقد شهد المعرض مشاركة سفارات كل من الجمهورية الإسلامية الإيرانية والهند والفلبين وجنوب أفريقيا وإندونيسيا.


وعن وجود شركة سيريتل ودعمها للمعرض لكونها شريكاً استراتيجياً، فقد صرّح مدير وحدة الاتصال والإعلام الأستاذ «خلدون عبد الله» أن مشاركة سيريتل جاءت التزاماً بمسؤوليتها المجتمعية وسعيها للاستمرار في المساهمة بدعم مختلف القطاعات الحيوية في سورية، منها القطاع الاقتصادي. وترى سيريتل أن المشاركة في المعارض تؤمّن مساحة هامة للتعامل والاندماج مع مختلف القطاعات والشركات، وفرصةً للبقاء قرب زبائنها، إضافة إلى الدور الحيوي والمهم للمعارض في دعم الاقتصاد الوطني. كما شاركت سيريتل أيضاً من خلال جناحها الذي روّجت فيه لخدماتها ومنتجاتها في مجال الاتصالات، وقدمت العديد من الجوائز لزوّار المعرض.
أقيم المعرض بنسخته الحالية على أرض المدينة الرياضية بالحمدانية، برعاية وزارة الصناعة وبالتعاون مع غرفة صناعة حلب، وتنظيم شركة نظام للمعارض والمؤتمرات بشراكة استراتيجية مع شركة سيريتل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى