منوعات

أزمات تُلاحق آبل مُنذ إطلاق آيفون 16

تواجه شركة «آبل» الأميركية، سلسلة من الأزمات والانتقادات مُنذ إطلاق هاتفها الذكي «آيفون 16» وإصداراته المتنوعة في 9 أيلول الجاري.
أول الانتقادات التي واجهت شركة «آبل» مُنذ الكشف عن هاتفها الجديد، تشابه إصداراتها وتكرار شكلها كل عام بعكس شركتي هواوي وسامسونغ التي تكشف عن مميزات مُختلفة في هواتفها سنوياً كميزة «الطي».
وفي هذا الإطار تداول مستخدمو «آيفون» صوراً له عبر منصات التواصل الاجتماعي، بجانب صور أخرى للهواتف الجديدة من شركتي هواوي وسامسونغ وقارنوها ببعضها، وعلق أحدهم: «آيفون.. نفس الهاتف كل عام من دون تجديد».
وفي تطور جديد، شن مُستخدمو الهاتف هجوماً لاذعاً على نظام التشغيل الجديد من شركة «آبل» لهاتفها الذكي «iOS18»، بعد أقل من 24 ساعة على إطلاقه في 16 أيلول الجاري، واتهموه بتدمير البطارية.
ونشر عدد كبير من المستخدمين، شكاويهم عبر منصة «إكس»، ناشدوا الشركة التدخل لحل هذه الأزمة، لكن آبل لم تُعلق على الأمر حتى الآن.
وقال أحد المستخدمين إنه لجأ إلى تحديث هاتفه إلى نظام التشغيل iOS 18، لكنه لاحظ أن بطاريته «تموت أمام عينيه»، على حد وصفه. في حين وصف آخر عمر البطارية على نظام التشغيل iOS 18 بـ«فظيع للغاية».
يأتي ذلك، في الوقت الذي تناقضت فيه وعود شركة «آبل» بشأن تسليم هاتفها الجديد للمُستخدمين، ومُخالفتها لموعد التسليم المُعلن يوم الكشف عن الهاتف.
في سياق مُتصل، سخر عدد من مُستخدمي الهواتف الذكية عبر منصات التواصل الاجتماعي، من شركة «آبل» بسبب هاتفها الجديد «آيفون 16».
ولم يقف الأمر عند الأفراد، بل شاركت شركة سامسونغ في هذه السخرية، حيث نشرت تغريدة قديمة تعود إلى مؤتمر آبل في أيلول 2022، كان نصها «أخبرونا عندما يتم طيه»، في إشارة إلى ميزة «الطي» التي تتخلى عنها شركة «آبل» في هواتفها حتى اليوم.
وجاءت إعادة نشر التغريدة عبر حساب سامسونغ على منصة «إكس»، مصحوبة بتعليق جديد، هو «ما زلنا ننتظر… «، في إشارة إلى عدم وجود ميزة الطي أيضاً في الإصدار الجديد «آيفون 16».
وأثارت تدوينة سامسونغ، ردود فعل كثيرة ومتباينة على منصة التواصل «إكس»، فمنهم من أيد حديثها، وآخرون انتقدوها لتركيزها على ميزة «الطي» فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى