منوعات

المستويات الثلاثة للثراء

كشفت المستثمرة الأميركية كودي سانشيز عن ثلاثة مستويات للثروة، مشيرة إلى أن تحديد هدف واضح من البداية والاستقرار على العقلية المالية والمستوى الذي ترغب في تحقيقه، يساعد بشدة في تحقيق الثراء ويجنبك أن تقع فريسة لطموحات وأحكام الأشخاص من حولك.

وقالت سانشيز: «إذا كنت تريد أن تصبح ثرياً فامتلك عملاً تجارياً، ولكن معظم الناس لا يفهمون كيفية الوصول إلى المستوى التالي.. فهناك ثلاثة مستويات للثراء».

المستوى الأول: «مصفوفة الممل -المثير، فأولاً عليك أن تعرف من أين تجني المال» وإليك الإطار الذي استخدمته لمعرفة ذلك: (بسيط ومعقد وممل ومثير)، وأشارت إلى أن تحقيق المال يأتي عن جمع الممل بالبسيط.

وترى سانشيز أن بحث الأشخاص عن التعقيد والإثارة ظناً منهم بأنه من خلال التعقيد والإثارة تجد الأموال هو أمر خاطئ.
المستوى الثاني للثراء: «متى يكون المال وحجم النجاح كافياً؟ فإذا كنت تقيس سعادتك بعلامات الدولار أو بموافقة الآخرين، فلن تكون سعيداً أبداً»، مضيفة «بدلاً من ذلك تحتاج إلى شيئين: الملكية، والعمل الملموس المحقق على أرض الواقع».
وقالت سانشيز «لقد أجرينا استطلاعاً لمجتمع مشتري الأعمال لدينا، وتعكس البيانات هذا أيضاً، عندما كان صافي الثروة 100 ألف دولار الهدف كان مليون دولار، وعندما بلغ صافي الثروة مليون دولار أصبح الهدف 5 ملايين، وعندما أصبح صافي الثروة 5 ملايين أصبح الهدف 20 مليوناً».

وأضافت سانشيز: «بناء الإمبراطورية يجعلك تشعر بالنشوة، وهذا أمر جيد، ولكن احرص على أن تكون واقعياً».
المستوى الثالث للثراء: «عقلية الملياردير»، معقبة: تخيل أنك تجلس لتناول العشاء مع أعظم مستثمر على الإطلاق وينتهي الأمر أن يلقي عليك العديد من الأسئلة بدلاً من أن تتعلم مهارة جديدة منه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى